"أوقاف القدس" عن موضوع المصاحف: فبركة إعلامية

{title}
أخبار الأردن -

 قال المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الدكتور عزام الخطيب، إنّ جلالة الملك عبدالله الثاني، أفضل من يتحدث بصفته صاحب الوصاية على المقدسات في القدس.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة " أنّ جلالة الملك يتحدث دائما عن تثبيت الوضع الديني والتاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، مؤكد أن هناك آلاف المصاحف في المسجد الأقصى، على عكس ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية "المفبركة" وجميع مستلزمات المسجد الأقصى نوفرها مباشرة.

ورجح، أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أخذت بعدا لدى الجهات الإسرائيلية خاصة أن لديهم انتخابات خلال الفترة المقبلة، مبينا أن أغلب وسائل الإعلام الإسرائيلية مرتبطة بجهات حزبية، حيث إنّ اليمين المتطرف هو من بث الأخبار المفبركة نتيجة لزيارة لابيد للأردن.

وأشار الخطيب إلى أن هناك خلافا بين الأحزاب الإسرائيلية على زيارة لابيد لعمّان، وعليها بدأوا بفبركة أخبار غير صحيحة، مؤكدا وجود عرقلة لمشاريع لدائرة الأوقاف في المسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المسجد الأقصى إسلامي لا يقبل القسمة ولا الشراكة فيه، ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس هي المخولة بالعمل فيه، لافتا إلى أن الأحاديث التي تصدر أخبارا مفبركة هدفها إعلامي.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير